موقع النقابة العامة للبريد

فشل المفاوضات حول مصير 65 متعاقدا في اتصالات تونس من ذوي الأجور المرتفعة
يبدو أن ملف مجموعة المتعاقدين"الـ65" من أصحاب الأجور المرتفعة في "اتصالات تونس" المثير للجدل لن يجد طريقا نحو الحل على الأقل في الفترة الراهنة.
فبعد رفع جلسة التشاور التي انعقدت يوم السبت الماضي بين الجامعة العامة للبريد والاتصالات وكاتب الدولة لتكنولوجيات الاتصال دون التوصل إلى اتفاق بشأن تطبيق مضمون الفصل العاشر من محضر الاتفاق الممضى بين "اتصالات تونس" وجامعة البريد والاتصالات وكتابة الدولة لتكنولوجيات الاتصال، دون التوصل إلى اتفاق بعد تمسك ر م ع "اتصالات تونس " بعدم تسريح المتعاقدين بأجور خيالية، تم برمجة جلسة ثانية أول أمس الاثنين بمقر وزارة الصناعة طلب فيها الجانب النقابي عدم حضور ر م ع اتصالات تونس" لكنها فشلت في الانعقاد بعد أن لاحظت النقابة حضور هذا الأخير..
وقال السيد منجي بن مبارك كاتب عام جامعة البريد والاتصالات لـ"الصباح" أن المفاوضات مع الجانب الإداري انقطعت بعد تمسك ر م ع المؤسسة الوطنية للاتصالات بجميع الأعوان المتعاقدين بأجور خيالية، كما فشلت الجلسة التفاوضية الثانية في الانعقاد بسبب تمسك ر م ع اتصالات تونس بالحضور في الجلسة..
وعبر بن مبار ك عن استغرابه بسبب ما أسماه "تراجع كاتب الدولة في تصريح لإحدى القنوات الخاصة عن الاتفاق الممضى وخاصة الفصل العاشر منه"، وأضاف " ما زلنا نراهن على الحوار والتفاوض لأن اتصالات تونس ملك للعشب وليست ملك لأشخاص، ولا يمكن أن نقبل تراجع الحكومة المؤقتة في اول اتفاق تقوم به".
وأوضح كاتب عام جامعة البريد والاتصالات أن المشاورات جارية مع الأطراف النقابية قصد تحديد الأشكال النضالية خلال الفترة المقبلة
وأكد انه لن يدلي بأي تصريح تلفزي مسجل مستقبلا بعد أن تم حذف مقاطع من تصريح له لإحدى القنوات التونسية الخاصة رغم تلقيه وعدا ببثه كاملا، حسب تعبيره.
وينص الفصل العاشر من محضر الاتفاق الممضى بين الجانب النقابي والإدارة وكتابة الدولة لتكنولوجيات الاتصال على ايقاف جميع العاملين بمقتضى عقود عمل محددة المدة والذين يتقاضون أجورا مرتفعة تتجاوز نظام التأجير المعمول به بالنظام الأساسي الخاص بأعوان اتصالات تونس على أن يتم النظر في امكانية استثناء بعض الاختصاصات النادرة والضرورية للمؤسسة.
ويقدر عدد الأعوان المتعاقدين المعنيين بالفصل العاشر بـ65 عونا متعاقدا يتقاضون أجورا خيالية، ويقدر حجم أجورهم بثلث الحجم الجملي لأجور أعوان واطارات "اتصالات تونس" التي تشغل أكثر من 8500 عون، وترفض النقابة عودة الأعوان الذين يتقاضون أجوارا مرتفعة للعمل صلب المؤسسة..
ونفذ أعوان "اتصالات تونس" أول أمس اعتصاما احتجاجيا أمام المقر الاجتماعي للمؤسسة ونادوا بتنفيذ الفصل العاشر من محضر الاتفاق..
رفيق بن عبد الله

0 التعليقات:

إرسال تعليق